عرض سجل المادة البسيط

Security Awareness Model for Digital Transformation in Saudi High Schools

dc.contributor.advisorالشهري, حسن بن أحمد
dc.contributor.authorالقحطاني, ناصر بن موسى عبد الله آل مشفلت
dc.contributor.authorAlkhatani, Nasser Musa
dc.contributor.authorالشهري, حسن بن أحمد . مشرف
dc.date.accessioned2020-07-10T17:39:19Z
dc.date.available2020-07-10T17:39:19Z
dc.date.issued2020
dc.identifier.other4380818
dc.identifier.urihttp://repository.nauss.edu.sa//handle/123456789/66726
dc.descriptionرسالة ماجستير - جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية-كلية أمن الحاسب والمعلومات، قسم أمن المعلومات، تخصص أمن المعلومات،ar
dc.description100 ورقة : جداول، أشكال
dc.description.abstractThe main question of the study: What is the level of awareness of cybersecurity in high schools in Saudi Arabia? The main question is branched from the following sub-questions: • What is the level of cybersecurity awareness of students at the future gate high school students to know the appropriate model for them? • What is the level of skills of teachers at future gate high school students in cybersecurity? • What is the attitude of supervisors at the future gate high school for cybersecurity?ar
dc.description.abstractThe main objective of the study: to study the level of awareness of cybersecurity Sub-goals: • The level of cybersecurity awareness among the students at future gate high school to know the appropriate model for them. • The level of skills of teachers at future gateway high school students in cybersecurity. • The attitude of supervisors at the future gate high school for Cybersecurity.
dc.description.abstractStudy Sample: 100 participants are chosen from each specific section, which makes the total sample size 300 participants.
dc.description.abstractStudy methodology and tools: survey and the questionnaire were the tool and SPSS program for analyzing the results.
dc.description.abstractResults: • Explore the effectiveness and relevance of the game theory model to increase cybersecurity awareness among students at future gate high schools in Saudi Arabia. • The study revealed the fact that awareness in the field of information security is necessary for sensitive education information, which must be protected from cyber-attacks for students to use this data safely. • It has been found from the study that technology weaknesses pose risks to key infrastructure.
dc.description.abstractRecommendations: • The researcher has recommended using a cybersecurity model for rising awareness among the students. • Using the Kübler-Ross Grief Model and Game Theory for Cybersecurity, which are among the topmost cyber-security models.
dc.description.abstractالتساؤل الرئيسي للدراسة: ما هو مستوى الوعي بالأمن السيبراني في مدارس بوابة المستقبل الثانوية في المملكة العربية السعودية؟ ويتفرع من التساؤل الرئيس الأسئلة الفرعية التالية:- • ما هو مستوى الوعي بالأمن السيبراني لدى طلاب مدرسة بوابة المستقبل الثانوية لمعرفة النموذج المناسب لهم؟ • ما هو مستوى مهارات معلمي طلاب مدرسة بوابة المستقبل الثانوية في الأمن السيبراني؟ • ما هو موقف مشرفي مدرسة بوابة المستقبل الثانوية للأمن السيبراني؟
dc.description.abstractالهدف الرئيسي للدراسة: دراسة مستوى الوعي بالأمن السيبراني في مدارس بوابة المستقبل الثانوية في المملكة العربية السعودية الأهداف الفرعية: • مستوى الوعي بالأمن السيبراني لدى طلاب مدرسة بوابة المستقبل الثانوية لمعرفة النموذج المناسب لهم. • مستوى مهارات معلمي طلاب مدرسة بوابة المستقبل الثانوية في الأمن السيبراني. • موقف مشرفي مدرسة بوابة المستقبل الثانوية للأمن السيبراني.
dc.description.abstractعينة الدراسة: يتم اختيار 100 مشارك من كل قسم محدد ، مما يجعل إجمالي حجم العينة 300 مشارك.
dc.description.abstractمنهج الدراسة وأدواتها: البحث الاستقصائي (المسحي) وكانت الاستبانة هي الأداة وبرنامج ( SPSS ) لتحليل النتائج.
dc.description.abstractالنتائج: • استكشاف فعالية وأهمية نموذج نظرية الألعاب لزيادة الوعي بالأمن السيبراني بين طلاب مدارس بوابة المستقبل الثانوية في المملكة العربية السعودية. • كشفت الدراسة عن حقيقة أن الوعي في مجال أمن المعلومات أمر ضروري لمعلومات التعليم الحساسة ، والتي يجب حمايتها من الهجمات السيبرانية حتى يتمكن الطلاب من استخدام هذه البيانات بأمان. • وقد تبين من الدراسة أن نقاط الضعف في التكنولوجيا تشكل مخاطرعلى البنية التحتية الرئيسية.
dc.description.abstractأهم التوصيات: • أوصى الباحث بتطبيق نموذج نظرية الألعاب لاكتساب المعرفة حول الأمن السيبراني للطلاب. • استخدام نموذج كوبلر-روس جريف ونظرية اللعبة للأمن السيبراني ، والتي تعد من بين أعلى نماذج الأمن السيبراني وذلك للهيئة الادارية والاشرافية.
dc.language.isoenar
dc.publisherجامعة نايف العربية للعلوم الأمنيةar
dc.subjectأمن المعلوماتar
dc.subjectالتحول الرقميar
dc.subjectالمدارس الثانويةar
dc.subjectالسعوديةar
dc.titleSecurity Awareness Model for Digital Transformation in Saudi High Schoolsar
dc.title.alternativeنموذج الوعي الأمني للتحول الرقمي في المدارس الثانوية في المملكة العربية السعوديةar
dc.typeThesisar
dc.contributor.committeeMemberعمي, مريم عبد القادر
dc.contributor.committeeMemberالزهراني, صالح بن غرم الله
dc.Degreeماجستيرar
dc.Collegeكلية أمن الحاسب والمعلوماتar
dc.departأمن المعلوماتar
dc.specialأمن المعلوماتar


الملفات في هذه المادة

Thumbnail
Thumbnail
Thumbnail

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط