A SECURE AGENT BASED VEHICULAR COMMUNICATION SYSTEMS
dc.contributor.author | Al-amri, Sara Saleh Ali | |
dc.contributor.author | العمري, ساره صالح علي | |
dc.contributor.author | عمي, مريم . مشرف | |
dc.date.accessioned | 2019-05-11T11:48:49Z | |
dc.date.available | 2019-05-11T11:48:49Z | |
dc.date.issued | 2019-04-06 | |
dc.identifier.other | 4370892 | |
dc.identifier.uri | http://repository.nauss.edu.sa/123456789/66153 | |
dc.description | رسالة (ماجستير)-جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، كلية أمن الحاسب والمعلومات، قسم أمن المعلومات، تخصص أمن المعلومات، | en_US |
dc.description | 65 ورقة : | |
dc.description.abstract | Recently, Vehicular Communication Systems (VCSs) have received a wide attention by research committee. Basic security requirement, such as authentication, confidentiality, integrity, must be achieved for the sake of security in VCSs. Using on agent software technology to develop a secure VCSs, requires satisfying additional security requirements, such as accountability, authorization, non-repudiation and anonymity, and robustness against potential attacks on the agents themselves. In this thesis, we propose a protocol for VCSs called Multi Hop Agent Based Protocol (MHABP) using agent software technology. Specifically, copier and forwarder stationary agents are used to create the hops and ensure continuity, meanwhile, asymmetric and hash algorithms are employed to satisfy the security requirements. Moreover, Number of Instructions (NoI) based defense is proposed against DoS attack. Furthermore, a public key of the Home machine is employed to prevent the success of the multiple colluded attack. In terms of complexity, time gap, maturity and number of killed agents, the MHABP protocol overcomes similar protocols. | en_US |
dc.description.abstract | مؤخراً, تلقت أنظمة الاتصال بين المركبات اهتماما واسعاً من قبل المجتمع العلمي. و نظرا لأهمية هذه الأنظمة و شمولية استخدامها، كان لابد من ان تخضع لمتطلبات الأمن الأساسية – مثل الموثوقية, السرية, التكاملية و التي يجب تحقيقها من أجل أن يتحقق الأمن في أنظمة الإتصال للمركبات. إن استخدام تكنولوجيا الوكيل البرمجي لتطوير نظام اتصال آمن للمركبات يفرض تحقيق متطلبات أمن اضافية مثل المسائلة, التحقق, عدم التنصل والاستقلالية, اضافةً إلى ضمان المتانة ضد الاختراقات المحتملة على الوكلاء البرمجية أنفسهم. هدفت الدراسة في هذه الرسالة,الى اقتراح بروتوكولاً لأنظمة الإتصال للمركبات يدعى البروتوكول المعتمد على الوكيل ذي القفزات المتعددة (MHABP) باستخدام تكنولوجيا الوكيل البرمجي. بالتحديد, تستخدم التقنية المقترحة على الوكلاء الثابتة (الناسخ و الموجه ) من أجل انشاء القفزات وضمان الاستمرارية, بينما يتم توظيف خوارزميات تشفير متناظره وغير متناظره اضافةً إلى تقنية الهاش لضمان المتطلبات الأمنية. كما اقترحت هذه الدراسة تقنية لتأمين الوكلاء و رصد محاولات التسلل و التقليل من خطرها عن طريق دفاع معتمد على عدد التعليمات (NoI) يقترح ضد اختراق حجب الخدمة (DoS). اضافة لذلك, يتم استخدام المفتاح العام للمصدر الذي تم فيه انشاء الوكيل البرمجي لمنع نجاح اختراق التعاضد المتعدد. تبعاً لمقاييس الأداء و الأمن التالية التعقيد, الفجوة الزمنة واللتي تعني التأخير الزمني بين الكشف عن الاتاك والتعديل على منصة العمل, النضج وهي عدد المتطلبات الامنيه المحققه و عدد الوكلاء المقتولة فإن البروتوكول المقترح يتغلب على البروتوكولات المشابهه. | |
dc.language.iso | en | en_US |
dc.publisher | جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية | en_US |
dc.subject | أمن الحاسب والمعلومات | en_US |
dc.subject | أمن المعلومات | en_US |
dc.title | A SECURE AGENT BASED VEHICULAR COMMUNICATION SYSTEMS | en_US |
dc.title.alternative | نظام إتصال مركبي مبني على الوكيل البرمجي الآمن | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
dc.contributor.committeeMember | الهندي, خليل | |
dc.contributor.committeeMember | عناب, نسرين محمد | |
dc.Degree | ماجستير | en_US |
dc.College | كلية أمن الحاسب والمعلومات | en_US |
dc.depart | أمن المعلومات | en_US |
dc.special | أمن المعلومات | en_US |