عرض سجل المادة البسيط

A SECURE AGENT BASED VEHICULAR COMMUNICATION SYSTEMS

dc.contributor.authorAl-amri, Sara Saleh Ali
dc.contributor.authorالعمري, ساره صالح علي
dc.contributor.authorعمي, مريم . مشرف
dc.date.accessioned2019-05-11T11:48:49Z
dc.date.available2019-05-11T11:48:49Z
dc.date.issued2019-04-06
dc.identifier.other4370892
dc.identifier.urihttp://repository.nauss.edu.sa/123456789/66153
dc.descriptionرسالة (ماجستير)-جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، كلية أمن الحاسب والمعلومات، قسم أمن المعلومات، تخصص أمن المعلومات،en_US
dc.description65 ورقة :
dc.description.abstractRecently, Vehicular Communication Systems (VCSs) have received a wide attention by research committee. Basic security requirement, such as authentication, confidentiality, integrity, must be achieved for the sake of security in VCSs. Using on agent software technology to develop a secure VCSs, requires satisfying additional security requirements, such as accountability, authorization, non-repudiation and anonymity, and robustness against potential attacks on the agents themselves. In this thesis, we propose a protocol for VCSs called Multi Hop Agent Based Protocol (MHABP) using agent software technology. Specifically, copier and forwarder stationary agents are used to create the hops and ensure continuity, meanwhile, asymmetric and hash algorithms are employed to satisfy the security requirements. Moreover, Number of Instructions (NoI) based defense is proposed against DoS attack. Furthermore, a public key of the Home machine is employed to prevent the success of the multiple colluded attack. In terms of complexity, time gap, maturity and number of killed agents, the MHABP protocol overcomes similar protocols.en_US
dc.description.abstractمؤخراً, تلقت أنظمة الاتصال بين المركبات اهتماما واسعاً من قبل المجتمع العلمي. و نظرا لأهمية هذه الأنظمة و شمولية استخدامها، كان لابد من ان تخضع لمتطلبات الأمن الأساسية – مثل الموثوقية, السرية, التكاملية و التي يجب تحقيقها من أجل أن يتحقق الأمن في أنظمة الإتصال للمركبات. إن استخدام تكنولوجيا الوكيل البرمجي لتطوير نظام اتصال آمن للمركبات يفرض تحقيق متطلبات أمن اضافية مثل المسائلة, التحقق, عدم التنصل والاستقلالية, اضافةً إلى ضمان المتانة ضد الاختراقات المحتملة على الوكلاء البرمجية أنفسهم. هدفت الدراسة في هذه الرسالة,الى اقتراح بروتوكولاً لأنظمة الإتصال للمركبات يدعى البروتوكول المعتمد على الوكيل ذي القفزات المتعددة (MHABP) باستخدام تكنولوجيا الوكيل البرمجي. بالتحديد, تستخدم التقنية المقترحة على الوكلاء الثابتة (الناسخ و الموجه ) من أجل انشاء القفزات وضمان الاستمرارية, بينما يتم توظيف خوارزميات تشفير متناظره وغير متناظره اضافةً إلى تقنية الهاش لضمان المتطلبات الأمنية. كما اقترحت هذه الدراسة تقنية لتأمين الوكلاء و رصد محاولات التسلل و التقليل من خطرها عن طريق دفاع معتمد على عدد التعليمات (NoI) يقترح ضد اختراق حجب الخدمة (DoS). اضافة لذلك, يتم استخدام المفتاح العام للمصدر الذي تم فيه انشاء الوكيل البرمجي لمنع نجاح اختراق التعاضد المتعدد. تبعاً لمقاييس الأداء و الأمن التالية التعقيد, الفجوة الزمنة واللتي تعني التأخير الزمني بين الكشف عن الاتاك والتعديل على منصة العمل, النضج وهي عدد المتطلبات الامنيه المحققه و عدد الوكلاء المقتولة فإن البروتوكول المقترح يتغلب على البروتوكولات المشابهه.
dc.language.isoenen_US
dc.publisherجامعة نايف العربية للعلوم الأمنيةen_US
dc.subjectأمن الحاسب والمعلوماتen_US
dc.subjectأمن المعلوماتen_US
dc.titleA SECURE AGENT BASED VEHICULAR COMMUNICATION SYSTEMSen_US
dc.title.alternativeنظام إتصال مركبي مبني على الوكيل البرمجي الآمنen_US
dc.typeThesisen_US
dc.contributor.committeeMemberالهندي, خليل
dc.contributor.committeeMemberعناب, نسرين محمد
dc.Degreeماجستيرen_US
dc.Collegeكلية أمن الحاسب والمعلوماتen_US
dc.departأمن المعلوماتen_US
dc.specialأمن المعلوماتen_US


الملفات في هذه المادة

Thumbnail
Thumbnail

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط