مدركات العدالة التنظيمية وعلاقتها بالأمن الوظيفي من وجهة نظر موظفي شركة أول لتقنية المعلومات والاتصالات العاملين في تشغيل مشروع تقنية المعلومات والاتصالات بوزارة الخارجية

الأسمري، سلطان بن فالح علي بن صافية ; حمزاوي، محمد سيد مشرف. ; حامد، فيصل بن حسن مناقش. ; العماج، فيصل بن حمود مناقش. (2014)

139 ورقة :

أطروحة (ماجستير)-جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، كلية العلوم الاجتماعية والإدارية، قسم العلوم الإدارية، 2014.

ببليوجرافية : ورقة 122-132.

Thesis

مشكلة الدراسة تتمثل مشكلة الدراسة في السؤال الرئيس التالي: ما علاقة مدركات ﺍﻟﻌﺩﺍﻟﺔ التنظيمية بالأمن الوظيفي من وجهة نظر موظفي (شركة أول) العاملين في مشروع تقنية المعلومات والاتصالات بوزارة الخارجية؟ مجتمع وعينة الدراسة: تكون مجتمع الدراسة من موظفي (شركة أول) العاملين في مشروع تقنية المعلومات والاتصالات بوزارة الخارجية البالغ عددهم (150 موظفاً). منهج الدراسة وأدواتها: استخدم الباحث المنهج الوصفي، كما استخدمت الاستبانة كوسيلة لجمع المعلومات. أهم النتائج: 1. توجد علاقة ارتباط طردية بين مدركات العدالة التنظيمية والأمن الوظيفي من وجهة نظر موظفي (شركة أول), حيث إنه كلما زادت وتوفرت مدركات العدالة التنظيمية زاد الأمن الوظيفي لدى موظفي (الشركة). 2. يرى أفراد الدراسة أن مستوى إدارك موظفي شركة أول هو بدرجة متوسطة، وذلك بمتسوط حسابي (3,19). 3. يرى أفراد الدراسة أن مستوى تحقق الأمن الوظيفي لدى موظفي شركة أول هو بدرجة متوسط، وذلك بمتوسط حسابي (3,16). أهم التوصيات: 1. يجب أن يكون الراتب الشهري مناسبا للمؤهل العلمي. 2. يجب أن تبنى القرارات الإدارية على معلومات كافية. 3. لابد أن تكون الامتيازات الوظيفية التي يتمتع بها الموظفون لا تقل عن امتيازات موظفي الشركات المماثلة. 4. زيادة الاهتمام برفع مستوى الأمن الوظيفي لدى موظفي الشركة.