سلوك التنمر عند الأطفال والمراهقين : (مفهومه-أسبابه-علاجه)

الصبحيين، علي موسى (1434)

Book

قائمة المحتويات المقدمــــة ..................................................................................................3 الفصل الأول:مقدمة في سلوك التنمر ...................................................................................5 1 .1 مفهوم سلوك التنمر ....................................................................8 1 . 2 أشكال التنمر.......................................................................... 01 1 . 3 حجم ظاهرة التنمر................................................................. 21 1 . 4 قياس سلوك التنمر.................................................................. 51 1 . 5 صدق وثبات المقياس.............................................................. 61 1 . 6 حقائق عن التنمر..................................................................... 52 الفصل الثاني: المشاركون في التنمر..............................................................33 2 . 1 من هم المستقوون؟ ................................................................. 53 2 . 2 من هم الضحايا؟ ....................................................................83 2 . 3 من هم المتفرجون ؟................................................................. 93 الفصل الثالث: أسباب التنمر عند الأطفال والمراهقين .............................14 3 . 1أسباب سلوك التنمر بشكل عام...............................................34 3 . 2 أسباب سلوك التنمر من وجهة نظر مدارس علم النفس المختلفة.............................................................................84 الفصل الرابع: دراسات حول التنمر...........................................................75 4 . 1الدراسات التي تناولت التنمر......................................................95 4 . 2 الدراسات التي تناولت برامج إرشادية وعلاجية للتنمر..............96 4 . 3 ملخص دراسة بعنوان «أشكال سلوك الاستقواء السائدة لدى عينة من طلبة المرحلة الأساسية العليا» في مدارس البادية الشمالية الأردنية................................................................67 الفصل الخامس:البرامج العلاجية والإرشادية المقترحة للتعامل مع سلوك التنمر.................................................................501 5 . 1 البرامج الإرشادية للمتنمرين............................................... 701 5 . 2 خصائص ومطالب مرحلتي الطفولة والمراهقة..................... 611 5 . 3 برنامج الإرشاد الجمعي العقلاني الانفعالي السلوكي لتخفيض سلوك الاستقواء عند طلبة المرحلة الأساسية العليا... 161 المصــادر والمراجــع ............................................................................902 الملاحـــق..............................................................................................912

حاويات: