دور القيادة التحويلية في تحسين مستوى الأداء لدى العاملين بالإدارة العامة للمرور

الشكره، منصور بن عبيد جهيمان ; حامد، فيصل بن حسن مشرف. ; حمزاوي، محمد سيد مناقش. ; الرشيدي، علي ضبيان مناقش. (2013)

133 ورقة :

أطروحة (ماجستير)-جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، كلية الدراسات العليا، قسم العلوم الإدارية، 2013.

ببليوجرافية : ص. 124-125.

Thesis

مشكلة الدراسة : تركزت مشكلة الدراسة في السؤال الرئيسي التالي : ما دور القيادة التحويلية في تحسين مستوى الأداء لدى العاملين بالإدارة العامة للمرور . مجتمع وعينة الدراسة : ضباط الإدارة العامة للمرور بالرياض من رتبة ملازم إلى رتبة عقيد وعددهم ( 236) ضابطاً ، وقد بلغت عينة الدراسة ( 150 ) ضابطاً . منهج الدراسة: استخدم الباحث المنهج الوصفي ، واستخدم الاستبانة كأداة لجمع بيانات الدراسة . أهم النتائج : 1- تسود ممارسة السلوك القيادي التحويلي لدى القيادات بالإدارة العامة للمرور بالرياض . 2- تتوافر عدة ملامح لتحسين الأداء الوظيفي بالإدارة العامة للمرور يأتي في مقدمتها : - يعتبر الإنجاز في العمل من القيم الوظيفية في إدارتنا. - هناك اهتمام بقدرات و إمكانات الأشخاص و مجموعات العمل . - هناك رؤية مشتركة تجمع بين أهداف وغايات الإدارة والعاملين . 3- وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين واقع ممارسة القيادات بالإدارة العامة للمرور للسلوك التحويلي وتحسين الأداء للعاملين بالإدارة العامة للمرور . أهم التوصيات : 1- الاستمرار في ممارسة أسلوب القيادة التحويلية بالإدارة العامة للمرور. 2- إجراء دراسات حول دور القيادة التحويلية في تحسين مستوى الأداء للعاملين في قطاعات أخرى لمعرفة مدى إمكانية تعميم هذه الدراسات والاستفادة منها في تحسين أداء العاملين في تلك القطاعات.

هذه المادة تظهر في المجموعات التالية: